أسئلة متداولة

ما هو الـ VPN؟

ببساطة، إنها طريقة آمنة ومجهولة للاتصال بالإنترنت، دون أي قيود أو إشراف. الـ VPN هو عبارة عن شبكة افتراضية خاصة تعمل بشكل مشابه لجدار ناري. ولكن بدلاً من حماية البيانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تقوم شبكات الـ VPN بحمايتها على الإنترنت. بدون اتصال VPN، تقوم بالاتصال بمزود خدمة الإنترنت (ISP) الخاص بك، والذي يربطك بعد ذلك بأي محتوى تريد زيارته على الإنترنت. عند استخدام VPN، يمر هذا الاتصال عبر "نفق VPN" أو اتصال آمن ومشفر بين الكمبيوتر وخادم الـ VPN. بهذه الطريقة، لا يمتلك مزود خدمة الإنترنت أي معلومات حول المواقع الإلكترونية التي تزورها وما تفعله على الإنترنت. إلى جانب ذلك، فإن أسباب استخدام الـ VPN هي عديدة. من اتصال آمن ومجهول وحماية معلوماتك عند استخدام شبكة عامة إلى إلغاء حظر المحتوى المحظور جغرافيًا، أو ببساطة الحصول على اتصال أفضل، يمكن لمزود خدمة VPN جيد القيام بذلك وغيره الكثير.

هل يمكن تتبع الـ VPN؟

للأسف، يمكن تتبع الـ VPN، ولكن هذا يعتمد إلى حد كبير على الميزات وجودة الخدمة التي يقدمها. هناك العديد من مزودي الخدمة الذين هم مجرد نهب، لذلك عليك أن تكون حذرا عند اتخاذ قرار. أحد الأشياء الرئيسية عند البحث عن مزود آمن لا يمكن تعقبه هو الحصول على سياسة عدم تسجيل الدخول. لا يمكن الوثوق بمزودي الخدمة الذين يحتفظون بسجلات الاتصال والاستخدام ويمكن أن يعرضوك للخطر بسهولة. عند استخدام VPN، يمر الاتصال الخاص بك عبر "نفق VPN"، وهو اتصال آمن ومشفّر بين الكمبيوتر وخادم الـ VPN. تأكد من أن مزوّدك ليس لديه فقط أفضل سياسات التشفير والأمان، ولكن أيضًا split tunneling كميزة. علاوة على ذلك، للحصول على تجربة لا يمكن تعقبها تمامًا، ستحتاج إلى VPN به kill switch و حماية DNS من التسرب. مع كل هذه الميزات، سيحافظ الـ VPN على حمايتك بنسبة 100٪.

ما الذي يمكنني فعله باستخدام VPN؟

يستخدم الناس الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) لأشياء كثيرة. السبب الأساسي هو حماية خصوصيتك على الإنترنت والحفاظ عليها في مأمن من أعين المتطفلين. يخفي الـ VPN عنوان الـ IP الحقيقي الخاص بك، مما يوفر لك الحرية الكاملة على الإنترنت. بفضل هذا، يمكنك الوصول بسهولة إلى المحتوى المحظور في جميع أنحاء العالم، مما يجعله من السهل جدًا مشاهدة التلفزيون على الإنترنت مجانًا عن طريق إلغاء حظر المواقع والتطبيقات المقيدة جغرافيًا. إذا كنت خارج الولايات المتحدة، يمكنك الوصول إلى بعض أفضل المحتوى المحظور الخاص بهم. على سبيل المثال، من خلال VPN يمكنك الوصول إلى Hulu أو Spotify أو حتى Netflix. من ناحية أخرى، إذا كنت ترغب في مشاهدة British TV خارج المملكة المتحدة، فستحتاج أيضًا إلى امتلاك مزود VPN. علاوة على ذلك، يمكنك استخدامه لتجاوز الرقابة على الويب ومراقبة المحتوى في بلد ما، للتورنت والبث في خصوصية، أو حتى الألعاب. لكي تتمكن من تنفيذ هذه الخطوات الثلاثة الأخيرة، تأكد من العثور على مزود VPN بسرعات مناسبة على جميع الخوادم الخاصة به.

ما هو الـ VPN الذي يعمل مع Netflix؟

Netflix هي واحدة من أكبر خدمات البث، ومع التشكيلة الكبيرة من الأفلام والمسلسلات، يمكن الوصول إلى هذا المزود في كل دولة في العالم تقريبًا. ومع ذلك، تكمن المشكلة في أن المحتوى الذي تقدمه يعتمد إلى حد كبير على البلد الذي تتواجد فيه. يمكن للمشتركين في الولايات المتحدة فقط الدخول إلى مكتبة Netflix الكاملة. من ناحية أخرى، تحتوي بعض الدول على محتوى محدود للغاية. يرغب العديد من المستخدمين في استخدام VPN للتغلب على هذه القيود. ومع ذلك، يقاومNetflix عن طريق إنشاء جدار حماية قوي يمنع وصولك طالما كنت تستخدم شبكة افتراضية خاصة. في عام 2018، هذه الحرب هي أقوى من أي وقت مضى. لحسن الحظ، مع مزود جيد، لا يزال بإمكانك تجاوز القيود، ولكنك تحتاج فقط إلى معرفة أي منها يعمل بشكل أفضل. وفقًا لكل من المستخدمين والخبراء، أفضل مزود خدمة في عام 2018 لإلغاء حظر Netflix هو ExpressVPN. مع ميزاته المتطورة، يعد ExpressVPN واحد من أفضل مزودي الخدمات في هذه الصناعة أيضًا. بخلاف هذا، يمكنك أيضًا استخدام NordVPN و CyberGhost.

لماذا تحظر الدول الـ VPN؟

على الرغم من أن العديد من الأشخاص يستمتعون بالوصول الكامل إلى الإنترنت وكافة محتوياته، لا تزال هناك بعض الدول حول العالم التي تحاول مراقبة وتقييد مواطنيها من الوصول إلى محتوى معين على الإنترنت، عن طريق تطبيق قوانين وأنظمة صارمة. الأسباب كثيرة، لكن حل المشكلة واحد - باستخدام VPN. ومع ذلك، فإن المشكلة تتعمق مع حظر الدول ليس فقط للمحتوى، ولكن للعديد من مزودي الـ VPN كذلك. روسيا والصين هما أفضل مثال على ذلك. هذه الدول، وخاصة الصين، لديها سياسات صارمة حول الـ VPN، وبالتالي تقوم بتقييد استخدامها. وبينما حظرت روسيا عددًا كبيرًا من الـ VPN التي تخالف قوانينها، فقد خطت الصين خطوة أخرى من خلال إنشاء جدار الصين الناري العظيم، وهو تقييد حتى أفضل الـ VPN تجد صعوبة في تجاوزه. في كلا الدولتين، تقنيا، الـ VPN ليست غير قانونية، ولكن الوصول إليها يصبح أكثر صعوبة مع مرور كل يوم. الخبر السار هو أن الـ VPN ذات الميزات المتقدمة من الصعب حظرها، وبالتالي فإن أفضلها في الصناعة سوف يستمر في الكفاح من أجل حرية الإنترنت بغض النظر عن أي شيء.

هل هناك تمديد VPN لـ Chrome؟

الإجابة هي نعم، ولكن عليك أن تعرف كيف تختار التمديد المناسب. يمكن أن تؤدي التمديدات الصحيحة إلى تحسين تجربتك على الإنترنت بشكل كبير. ومع ذلك، فمع وجود العديد من التمديدات المتوسّطة أو غير الضرورية في Chrome في السوق، يصعب العثور على تمديدات مناسبة تضمن خصوصيتك وأمانك. لسوء الحظ، إذا كنت تريد الحصول على أفضل خدمة، فستضطر إلى دفع ثمنها، لأن التمديدات المجانية هي قرار محفوف بالمخاطر، ومعظمها بعيد عن الأمان. على الرغم من أنه من الأفضل الحصول على عميل الـ VPN لسطح المكتب الكامل، بالنسبة لأولئك الذين ليسوا مهتمين بالحزمة بأكملها، هناك العديد من تمديدات Chrome الرائعة . بعض من الأفضل هي NordVPN و ExpressVPN و Private Internet Access و SaferVPN و ZenMate. ومع ذلك، فإن أفضل خيار، إلى حد بعيد، هو تمديد NordVPN لـ Chrome لأنه يقدم أفضل اتصال وكيل VPN. علاوة على ذلك، يمكن أن يخترق حتى أقوى الجدران النارية، مثل تلك الموجودة في الصين. يحتوي تمديد NordVPN لـ Chrome على مانع WebRTC مدمج، وهو فعال جدًا ولا يؤثر على السرعة مطلقًا. بشكل عام، هذا هو الخيار الصحيح حتى بالنسبة لأصعب المستخدمين إرضائا.

ما هي خدمات البث المتوفرة لمستخدمي الـ VPN؟

مع مزود VPN جيد، يمكن الوصول بسهولة إلى كل خدمة بث. ومع ذلك، هناك بعض القوانين عندما يتعلق الأمر بذلك. يعتمد التوفر على عوامل مختلفة مثل عدد الخوادم وموقعها، بالإضافة إلى السرعة والأداء الكلي لمزود الخدمة. أنت بحاجة إلى VPN قوي من شأنه تجاوز حتى أشد حظر لـ Netflix. لقد أصبح من الصعب للغاية الوصول إلى Netflix مع مزود VPN، وفقط أفضل من في هذه الصناعة لا يزال قادرا على توفير هذا الخيار لزبائنه. علاوة على ذلك، تنطبق القوانين نفسها على Hulu. إذا كنت تريد تجربة بث رائعة، فتأكد من أن الـ VPN الذي تستخدمه يوفر سرعة كبيرة وعدد كبير من الخوادم في جميع أنحاء العالم. أصبح إلغاء حظر المحتوى المقيّد جغرافيًا أسهل من أي وقت مضى. إذا كنت من مستخدمي الـ VPN، يمكنك أيضًا الوصول إلى Amazon Prime Video و BBC iPlayer. هذه بعض من خدمات البث الأكثر طلبًا والتي يتم تقييد استخدامها على العديد من المستخدمين حول العالم.

هل ينبغي عليّ استخدام VPN مجاني؟

لا ينصح باستخدام VPN مجاني، خاصة للمستخدمين الذين يرغبون في حماية خصوصيتهم. على الرغم من وجود العديد من الـ VPNs المجانية في السوق، فإن أكبر مشكلة فيهم هي أن لديهم العديد من القيود. لا يمكنك العثور على مزود مجاني يمنحك نفس التجربة على الإنترنت كالخدمات المدفوعة. ومع ذلك، بدلاً من استخدام VPN مجاني، يمكنك دائمًا تجربة نسخة VPN تجريبية مجانية. سواء كنت بحاجة إليها لفترة قصيرة من الوقت، أو كنت ترغب فقط في التأكد من أن المزود يناسب احتياجاتك قبل شرائه، فإن النسخة التجريبية المجانية هي دائمًا خيار أفضل من VPN مجاني.


was not what you were looking for?
VPNbase users recommend

 من US$ 8,32/شهر
قم بزيارة ExpressVPN
 من US$ 2,99/شهر
قم بزيارة NordVPN
 من US$ 2,50/شهر
قم بزيارة SaferVPN
 من US$ 3,50/شهر
قم بزيارة CyberGhost VPN

FAQ

What is VPN?

Simply put, it’s a secure and anonymous way of connecting to the Internet, without any limitations or supervision. VPN stands for a Virtual Private Network, which works similarly to a firewall. But instead of protecting the data on your computer, VPNs protect it online. Without a VPN connection, you connect to your Internet Service Provider (ISP), which then connects you to any content you want to visit on the Internet. When using a VPN, this connection goes through a “VPN Tunnel”, or a safe and encrypted connection between your computer and your VPN server. This way your IPS doesn’t have any information on which websites you visit and what you do online. Besides, the reasons why you should use a VPN are numerous. From a secure and anonymous connection and protecting your information when using a public network, to unblocking Geo-blocked content, or simply having a better connection, a good VPN provider can do this and much more.

Can a VPN be traced?

Unfortunately, it’s possible for a VPN to be traced, but this largely depends on the features and the quality of service it offers. There are many providers that are just a rip-off, so you need to be careful when making a decision. One of the main things when looking for a secure and untraceable provider is to have a no-logging policy. Providers that keep your connection and usage logs are not to be trusted and can easily put you in danger. When you use a VPN, your connection goes through a “VPN Tunnel”, which is a safe and encrypted connection between your computer and your VPN server. Make sure your provider has, not only the best encryptions and security policies, but also split tunneling as a feature. Furthermore, for a completely untraceable experience, you will need a VPN with a kill switch and DNS leak protection. With all of these features, chances are your VPN will keep you 100% protected.

 

What can I do with a VPN?

People use a Virtual Private Network for many things. The number one reason is to protect your online privacy and keep it safe from prying eyes. A VPN masks your real IP address, providing you with complete freedom on the Internet. Thanks to this, you can easily access blocked content around the world, making it super easy to watch online TV for free, by unblocking Geo-restricted websites and apps. If you are outside the US, you can access some of their best blocked content. For example, through a VPN you can access Hulu, Spotify, or even Netflix. On the other hand, if you want to watch British TV outside of the UK, you also need to have a VPN provider. Moreover, you can use it to bypass a country's web censorship and content surveillance, for torrenting and streaming in privacy, or even gaming. In order to be able to do these last three, make sure you find a VPN provider with a decent speed on all of its servers.

 

What VPN Works With Netflix?

Netflix is one of the biggest streaming services, and with its large lineup of movies and series, this provider can be accessed in almost every country in the world. However, the problem is that the content they offer depends largely on which country you are in. Only USA subscribers have access to the full Netflix library. On the other hand, some countries have very limited content. Many users want to use a VPN in order to bypass these limitations. However, Netflix is fighting back by creating a strong firewall that blocks your access as long as you are using a VPN. In 2018, this war has been going stronger than ever. Fortunately, with a good provider, you can still bypass the restrictions, but you just need to know which ones work the best. According to both users and experts, the best service provider in 2018 for unblocking Netflix is ExpressVPN. With its advanced features, ExpressVPN is one of the top providers in the industry as well. Other than this one, you can also use NordVPN and CyberGhost.

 

Why Do Countries Block VPNs?

Although many people get to enjoy full access to the Internet and all of its content, there are still some countries around the world that are trying to censor and limit its citizens from accessing certain online content, by implying strict rules and regulations. The reasons are many, but the solution to the problem is one – using a VPN. However, the problem deepens with countries banning, not only content, but many VPN providers as well. Russia and China are the perfect examples of this. These countries, especially China, have strict policies about VPNs, restricting their use. And while Russia has banned numerous VPNs that disobeyed their rules, China went one step further by creating The Great Firewall of China, a restriction that even the best VPNs have a hard time bypassing. In both countries, technically, VPNs are not illegal, but reaching them gets more difficult with each passing day. The good news is that VPNs with advanced features are hard to block, therefore the best ones in the industry will continue the fight for Internet freedom no matter what.

 

Is There a VPN Chrome Extension?

The answer is yes, but you need to know how to choose the right one. The right extensions can greatly improve your online experience. However, with so many mediocre or bad VPN Chrome extensions on the market, it’s difficult to find a proper one that will ensure your privacy and security. Unfortunately, if you want to get the best service you will have to pay for it, because free extensions are a risky decision and most of them are far from secure. Although it’s better to get the full VPN desktop client, for those who are not interested in the whole package there are many great Chrome extensions. Some of the best are NordVPN, ExpressVPN, Private Internet Access, SaferVPN, and ZenMate. However, the best choice, by far, is the NordVPN Chrome extension because it offers the best VPN proxy connection. Moreover, it can unblock even the strongest firewalls, such as the one in China. NordVPN Chrome extension has an inbuilt WebRTC blocker, it’s very functional, and it doesn’t compromise speed at all. Overall, it’s the right choice even for the pickiest users.

 

Which Streaming Services Are Available to VPN Users?

With a good VPN provider, every streaming service can be easily accessed. However, there are some rules when it comes to this. The availability depends on various factors such as the number and location of the servers, as well as the speed and the overall performance of the provider. You need a strong VPN that will bypass even the strictest Netflix ban. It has become immensely difficult to access Netflix with a VPN provider, and only the best in the industry are still able to offer this option for their customers. Moreover, the same rules apply for Hulu. If you want a pleasant streaming experience, make sure that the VPN you use offers great speed and a large number of servers all around the world. Unblocking Geo-restricted content has never been easier. If you are a VPN user, you can also access Amazon Prime Video and BBC iPlayer. These are some of the most requested streaming services that are restricted to numerous users around the world.

 

Should I use a free VPN?

Using a free VPN is not recommended, especially for users that want to protect their privacy. Although there are many free VPNs on the market, the biggest problem with them is that they have many limitations. You cannot find a free provider that will grant you the same online experience as the paid ones. However, instead of using free VPNs, you can always try a free VPN trial. Whether you need it for a short period of time, or you just want to make sure the provider fits your needs before buying it, a free trial is always a better option than a free VPN.